احتشد العشرات من المتضامنين الفلسطينيين والأوروبيين في مدينة نوتردام الهولندية أمام المحكمة أثناء جلسة محاكمة الناشط الفلسطيني أمين أبو راشد، والذي تم اعتقاله في حزيران/يونيو الماضي.

ورفع المحتشدون لافتات تطالب بالإفراج عن أبو راشد، مذكرين بمبادراته في دعم اللاجئين الفلسطينيين بالغذاء والدواء في لبنان والشمال السوري.

وقال رئيس الجالية الفلسطينية في هولندا أيمن نجمة: إننا “نقف اليوم إسنادًا ودعمًا للأخ أمين ولعائلته، ولنرسل رسالة بأننا الجدار الأول الذي يقف خلفهم في هذه القضية”.

واعتبر أن الادعاء على أبو راشد “اعتمد على تقارير أمنية كاذبة من قبل الاحتلال الصهيوني، واعتمد القضاء الهولندي حتى اليوم على هذه الادعاءات”، مطالبًا القضاء الهولندي “بأن يكون حرًا نزيهًا أثناء نظره في هذه القضية”.

ووجه نجمة رسالة إلى الاحتلال الإسرائيلي قائلًا: “كلما ضيقتم علينا، ومهما اشتد ضغط اللوبي الصهيوني في أوروبا والبلدان كلها، سنستمر برفع علم فلسطين في هذه الساحات، وفي فضح جرائمكم وإيصالها إلى الشعوب الأوروبية وبرلماناتها”.

وقال: إن “أبناء الجالية الفلسطينية الآن مطالبون بأن يكونوا يدًا واحدة في مثل هذه المواقف، لكي تصل هذه الرسائل وبقوة إلى الأطراف جميعها”.

وأضاف “نثق بعدالة القضاء الهولندي، ونطالبه بأن يكون نزيهًا أثناء النظر إلى هذه القضية والاعتماد على الحقائق التي أثبتها أمين أبو راشد خلال السنوات السابقة في زياراته إلى المخيمات في لبنان باسم هولندا”.

وبدأت عصر الثلاثاء، في مدينة نوتردام الهولندية أولى جلسات محاكمة رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا أمين أبو راشد، الذي تم توقيفه في حزيران/يونيو الماضي، بتهم تتعلق بدعم أنشطة فلسطينية.

تشارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *