بلجيكا بروكسل

شهدت العاصمة البلجيكية بروكسل تظاهرة جماهيرية حاشدة مساء الجمعة ؛ توجهت الى السفارة الامريكية تنديدا بموقف الإدارة الامريكية؛ باعتبارها داعما للإبادة والحرب على قطاع غزة . وشارك المئات من المتضامنين وطلبة الجامعات في التظاهرة الحاشدة أمام مبنى السفارة بالعاصمة البلجيكية. من بينهم سياسيين وأعضاء بالبرلمان البلجيكي والاوربي. والعديد من القوى السياسية والنقابات ؛ ورفع المشاركون اعلام فلسطين وصور ما يتعرض له الفلسطينيين من إبادة في قطاع غزة .

ونظمت هذه التظاهرة جمعية حنظلة؛ وجمعية الصداقة البلجيكية الفلسطينية؛ والجالية الفلسطينية ببلجيكا لهذه التظاهرة، وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل السلطات البلجيكية.

ودعا المشاركين خلال هذه التظاهرة إلى محاكمة قادة إسرائيل على الجرائم التي يقترفها العدو الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني بغزة . منددين بموقف الإدارة الامريكية المنحاز لصالح إسرائيل .

وندد المشاركون في الوقفة بالعدوان الإسرائيلي والقصف المتواصل على قطاع غزة ومحيطها، الذي أودى بحياة المئات من الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء والشيوخ.
ورفع المشاركون شعارات أدانت الصمت العالمي جراء ما يحدث من مجازر لا إنسانية، ترتكبها قوات الاحتلال يوميا بحق سكان القطاع .

تأتي هذه التظاهرة في ظل الحركات الجامعية التي تطالب إدارتها في وقف التبادل التجاري والاستثمار مع الجامعات والحكومة الإسرائيلية؛ وشاركت الحركات الطلابية في هذه التظاهرة الحاشدة .

يذكر انه سبق هذه التظاهرة؛ تظاهرة عفوية من طلبة الجامعات البلجيكية على مدار اليومين السابقين وقفات امام سفارة العدو بالعاصمة البلجيكية؛ وشهدت مناوشات بين الطلبة وافراد الامن.

تشارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *