شهدت مدينة اسطنبول التركية يوم أمس مظاهرة حاشدة أمام القنصلية الأمريكية، حيث خرج آلاف المتظاهرين احتجاجاً على استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، والذي يتم بدعم من الولايات المتحدة الأمريكية.

الحركة المنظمة للمظاهرة، هي حركة المقاطعة في تركيا، بالتعاون مع العديد من الأحزاب والنقابات والجمعيات الداعمة للشعب الفلسطيني، بمشاركة “لجنة فلسطين التنسيقية”.

تركزت اللجنة في بيانها على الدور الأمريكي في دعم الكيان الصهيوني وحمايته من خلال تزويده بالأسلحة والتكنولوجيا القاتلة، ودعت إلى زيادة الضغط الشعبي على الحكومة التركية لقطع كافة العلاقات مع الكيان الصهيوني.

كما طالب المتظاهرون بإغلاق القواعد العسكرية الأمريكية على الأراضي التركية التي تستخدم لحماية الكيان الصهيوني من أي عدوان خارجي.

المتظاهرون، الذين أعربوا عن تضامنهم الكامل مع المقاومة الفلسطينية ونضالها المشروع طالبوا أيضًا بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني، ووقف إمدادات النفط عبر الأراضي التركية المتجهة لصالح الكيان الصهيوني.

هذه المظاهرة تأتي في سياق الفعاليات المتواصلة في تركيا ضد الجرائم الصهيونية في ضوء حرب الإبادة الصهيونية المستمرة على قطاع غزة، وتعكس تصاعد المطالب الشعبية في تركيا لاتخاذ إجراءات أكثر حزمًا ضد الكيان الصهيوني وداعميه الدوليين.

تشارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *