بمناسبة توقيع كتابه الجديد ( في مواجهة الصهيونية كعقيدة استعمارية وعنصرية ) الكاتب والصحفي والناشط السياسي برونو اوتمان أكد ان الكيان الصهيوني يشهد عزلة على الصعيد العالمي في الوقت الذي تتسابق دول العالم وشعوبها وحركات التحرر فيها إلى إعلان تضامنها والوقوف بجانب الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وشجب وإدانة سياسة القمع والاجرام والإبادة التي يمارسها الكيان الصهيوني في عدوانه على غزة.

هذه العدوانية وهذه السياسة الاجرامية اوصلت العديد من التجمعات اليهودية في العالم لمقاطعة والابتعاد عن السياسات الصهيونية بل و شجبها وهذه واحدة من أهم تداعيات ونتائج العدوان على غزة. وما نشهده من مظاهرات طلابية خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تشارك فيها بشكل فاعل وكبير الطلاب من الجالية اليهودية لهو أكبر دليل على هذا الشرخ القائم بين اليهودية والصهيونية وهذه تشكل اكبر الأخطار على الدولة الصهيونية حسب رأي مؤلف الكتاب الكاتب والصحفي التقدمي برونو اوتمان وهو من أصول يهودية ويعتبر المناهض الاقوى للحركة الصهيونية في البرازيل.

من جانبها القيادية في حركة بدون ارض كاسيا بشارة قدمت قراءة سياسية لكتاب غسان كنفاني ثورة ١٩٣٦ _ ١٩٣٩ والذي تمت ترجمته إلى اللغة البرازيلية وبدورها قالت ” النضال الوطني الفلسطيني في جوهره نضال تقدمي ومعادي للامبريالية”.

تشارك:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *